إجابة أسئلة المقابلات الشخصية Options

Wiki Article



لا تكن كثير التعميم. وضح إستعدادك للإستمتاع بوقتك والتفكير خارج الصندوق. ربما تكون شخصاَ وفياَ؟ مؤدب في التعامل مع كبار السن؟ قادراَ على التفاوض للحصول على أفضل سعر بالفندق حينما تسافر مع الأصدقاء.

أول سؤال سيُصادفك مناسئلة الانترفيو . لا تتكلم عن ما تفعله في نشاطات عطلة نهاية الإسبوع. لا توجد أمامك أدنى فرصة لتكون مملاَ في الحديث عن نفسك.

هناك العديد من الأسباب المقبولة لترك الوظيفة، قم بإعداد إجابة مدروسة من شأنها أن تمنح الشخص الذي يجري المقابلة الثقة بأنك تطمح لهذه الوظيفة.

لا تقل عشقك للمسلسلات. هذا ليس الغرض من السؤال. ستجد الكثير من النصائح على شبكة الإنترنت تنتهي بأنه يجب عليك التركيز على أحد نقاط قوتك بصفتها نقطة ضعف. لا تفعل ذلك!

تحدثت معها لإكتشف إنها ترعى أمها التي مرضت على نحو مفاجيء. تعاملت مع الموقف حيث عملت على تعديل مواعيد عملها بصورة مؤقتة ليتسنى لها الموازنة بين الأسرة والعمل دون إهمال أياَ منهما.”

ولهذا عليك أن تبرز ما الذي يميزك عن المرشحين الآخرين، ما يجعلك فريداً، وكخريج جديد فأنت لم تغص بعالم الأعمال بالشكل الكافي الذي يؤهلك لطرح خبراتك على الطاولة كنقطة نقاش لذا يمكنك اتباع النصائح التالية كنقطة بداية.

” ثم إبدأ في مناقشة ما تراه أكثر أهمية للعمل وما يجب التركيز عليه من البداية. تذكر أن الأفعال أهم من الأقوال فاحذر من هذه النقطة وأنت تُجيب على اسئلة الانترفيو

غالبًا ما يطرح أصحاب العمل هذا السؤال في اسئلة المقابلة الشخصية لتحديد سبب كونك مؤهلاً أكثر من المرشحين الآخرين الذين تجري مقابلتهم. 

مثال للإجابة: “أرغب في مواصلة تطوير خبرتي التسويقية خلال السنوات العديدة القادمة. أحد الأسباب التي جعلتني مهتمًا بالعمل في شركة ناشئة سريعة النمو هو أنه سيكون لدي القدرة على التعاون مع مجموعة متنوعة من الأقسام.

سلط الضوء على السمات أو المهارات التي أشاد بها المديرون والزملاء السابقون.

لا تنس أبداَ أن عملية التوظيف وإستقدام الكفاءات عملية صعبة ومرهقة تستنفذ الكثير من الوقت. من يحاورك في المقابلة الشخصية يريد أن يستثمر وقته ومجهوده ونقوده في تعيين وتمرين شخص قد يكون بصدد ترك الوظيفة إن وجد الأفضل منها.

القاعدة الأولى هنا أنه يجب أن توجه سؤال ولا تجب هنا بالرفض. وجه سؤال عن الشركة أو التحديات المتوقع لك خوضها في الوظيفة.

عندما أصبحت محللًا ماليًا أول، أشرفت على محللين آخرين وقمت بتدريبهم على تقديم التجربة الأكثر فائدة لعملائنا “.

تهدف أسئلة المقابلة إلى تعرّف على المزيد تقييم قدرتك على التعبير عن تجاربك ودوافعك ومهاراتك. لذا، بالإضافة إلى ما ستقوله، يجب عليك أيضاً التركيز على الكيفية التي ستقولها بها.

Report this wiki page