The best Side of ماذا اقول في مقابلة العمل

Wiki Article



لقد أضحَتْ مقابلات العمل تُجرى عبر الإنترنت في أيامنا هذه وهذا يُعَدُّ شيئاً رائعاً، لكنَّ الشيء غير الرائع هو اكتشاف عدم وجود الأدوات الضرورية اللازمة لإجراء المقابلة بشكلٍ سلسٍ في الكمبيوتر.

قم بمراجعة كل المستندات للتأكد من عدم وجود أي أخطاء إملائية أو نحوية، ويمكنك أيضًا إعطاء هذه المستندات إلى شخص آخر ليلقي نظرة عليها ويكتشف أي اخطاء ساذجة يمكن أن تكون غفلت عنها. استعن بشخص آخر لمراجعة المستندات إذا سمح الوقت.

ابتسم وكن لطيفًا عند مقابلة مقابلك لأول مرة. من الممكن أن يرغب مقابلك بإجراء حوار بسيط معك قبل بداية المقابلة.

من هو محمد الضيف الذي يتصدر قائمة المطلوبين في إسرائيل؟

كن على طبيعتك. قد تشعر بالتوتّر وترغب بتحقيق أفضل النتائج خلال مقابلة العمل، وهذا الموقف مخيف بلا شك. لكن حاول أن تتذكر بأنك غير مضطر إلى التمثيل أو الاصطناع لتحصل على الوظيفة، وكل ما عليك هو أن تكون على طبيعتك فقط.

إجابة سؤال ” كيف اقدم نفسي في مقابلة عمل ” يكمُن في الإجابة على تساؤل “حدثني عن نفسك”، ولكن دعنا قبل أن نعرف بماذا أجب على أول سؤال في الانترفيو، نستفهم عن جدوى هذا السؤال الذي يبدو بديهيًا.

وفي حين أنَّ هذه ليست دعوةً لتغيَّر حياتك، إلَّا أنَّه من المفيد أن تكون حذراً في أحاديثك التي تجريها عبر الإنترنت، وأن تتخلص من أيَّة مواد مريبة قد تجعل الحصول على وظيفة أمراً شاقَّاً.

اختر إحدى نقاط القوة التي تعتبرها ملائمة وقدم مثالاً عملياً يبرز قدراتك وإسهاماتك المحتملة في العمل.

بعد ذلك، تذكر الأسئلة التي لم تتمكن من الإجابة عنها، أو التي ترددت في أثناء إجابتك عنها، وحدد السبب وراء ذلك، إذا كان السبب هو عدم معرفة الإجابة الأنسب، قم بالبحث عن هذه الأسئلة لتجد أفضل إجابة ???? ?????? لها، أما إذا كان السبب هو التوتر، فركز على التدريب أكثر لتجنب هذه المشكلة في المرات المقبلة.

"كيف أصبحت شعبية حماس، في غزة وخارجها، بعد تسعة أشهر من الحرب؟" - هآرتس

لا تنس أن تعُد للمقابلة الشخصية مُسبقًا، وأن تبحث عن الشركة لتتعرّف عليها وعلى المُحاور قبل الذهاب إلى الانترفيو.

لذلك إن لم تكن لديك إجابة محددة، أو كان العمل يناسبك بأيّ شكل كان، يمكنك أن تخبرهم أنَّك تفضّل العمل الذي يدمج بين الطريقتين. 

العديد من المرشحين سيتم مقابلتهم على الأغلب من أجل وظيفةٍ شاغرة. (مصدر الصورة)

لا يفترض امتلاكك لإجابات فورية عند طرح أيّ سؤال عليك. في الحقيقة، قد لا ينجذب الشخص الذي يجري معك مقابلة العمل بسبب عدم تفكيرك ولو قليلًا قبل الإجابة عن سؤال معقّد.

Report this wiki page